رياضة

الفرق بين الأصدقاء الجيدين والأصدقاء السيئين

الأصدقاء جزء من حياتنا. كما يقول المثل ، الحياة بدون أصدقاء هي حياة بلا شمس. لذلك ، يمكنك بالتأكيد رؤية أهمية الأصدقاء. ومع ذلك ، يمكن تقسيم الأصدقاء إلى مجموعتين ، وهما أصدقاء جيدون وأصدقاء سيئون. عند تكوين صداقات ، يجب أن تتعلم التمييز بين الأصدقاء الجيدين والسيئين.

بالنسبة لي ، فإن وجود صديق حقيقي أفضل من وجود مائة صديق سيء. لا توافق؟ الصديق الحقيقي هو الشخص الذي تثق به كثيرًا. يمكنك إخباره بأي شيء بدون مكافأة. وسوف تعامله بإخلاص. على العكس من ذلك ، فإن الصديق السيئ هو الشخص الذي سيحاول بكل الوسائل للحصول على فوائد منك. وبالتالي ، يجب أن نكون حذرين في اختيار الأصدقاء.

هنا لدي اقتراح متواضع. الصديق الذي يعامل الناس دائمًا بصدق هو صديق جيد. على العكس من ذلك ، الصديق الذي يغري وجهك ليس صديقًا حقيقيًا. بشكل عام ، يجب أن نكون أصدقاء مع أولئك الذين يتمتعون بشخصية طيبة وقلب طيب. من ناحية أخرى ، يجب أن نبذل قصارى جهدنا لتجنب مصاحبة الأشخاص الذين يوصونك بتدخين السجائر أو السرقة من المتاجر أو الكذب على الوالدين أو تعاطي المخدرات. لن يستحق هؤلاء الأشخاص أبدًا أن يكونوا أصدقاء لك لأنهم يعتقدون أن كونك سيئًا ومتمردًا هو أمر جيد في المجتمع ؛ لقد كانوا يشاهدون الكثير من الأفلام.

أسوأ شعور في العالم هو أن تكون وحيدًا وليس لديك من يشاركه المشاعر. دعني أخبرك تجربتي. لدي صديق اسمه كيلي. هي أكثر أصدقائي موثوقية وأقرب أصدقائي. حدث هذا في المدرسة الثانوية. تحت ضغط الدراسة ، غالبًا ما شعرت بالتوتر وعدم الارتياح في ذلك الوقت. ولم تكن لدي الشجاعة لمشاركة مشاعري مع عائلتي. من ناحية أخرى ، كانت كيلي بجانبي دائمًا وشجعتني. بفضلها ، تمكنت من التحكم في مشاعري. عندما أواجه صعوبة ، كانت تشجعني بإخباري بقصص عن كيف تغلب الأبطال التاريخيون على عقباتهم. كلما شعرت بالتعب والعصبية ، كانت تريحني من خلال غناء أغاني البوب ​​أو إخباري بأشياء ممتعة ومرحة. بصراحة أنا أستمتع بالبقاء معها. هي حقا صديقي الحقيقي.

الآن ، إذا كنت تشارك مشاعرك مع شخص تعتقد أنه صديق لك ، وهذا الشخص لا ينتبه لما تقوله ، فيجب أن يكون هذا قادرًا على إخبارك أن هذا الشخص ليس صديقًا حقيقيًا بالفعل ، لأنه / هي لا تهتم لأمرك.

باختصار ، يلعب الأصدقاء دورًا مهمًا في حياتنا. نحن بحاجة ماسة إلى تعلم كيفية التعامل مع الأنواع المختلفة من الأصدقاء لدينا ، لذلك لا يمكننا حماية أنفسنا من الأصدقاء السيئين فحسب ، بل يمكننا أيضًا التوقف عن إضاعة الوقت معهم.

السابق
الفرق بين الكتابة الرسمية وغير الرسمية
التالي
الفوائد الصحية للجبن البري